كرة دولية

كرواتيا تنتزع بطاقة التأهل لكأس العالم

 تأهل منتخب كرواتيا لكرة القدم إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا بعد تعادله الأحد سلبا مع مضيفه اليوناني في إياب الملحق الأوروبي.

وكانت كرواتيا قطعت أكثر من نصف الطريق لبلوغ النهائيات للمرة الرابعة تواليا والخامسة في تاريخها بعد فوزها الكبير الخميس الماضي ذهابا 4-1.

وأصبحت كرواتيا المنتخب الاوروبي الحادي عشر المتأهل إلى نهائيات روسيا بعد أن كانت البطاقة العاشرة من نصيب سويسرا التي اكتفت في وقت سابق الأحد بتعادل سلبي أيضا مع ضيفتها إيرلندا الشمالية بعد أن هزمتها ذهابا 1-صفر.

ولحقت سويسرا وكرواتيا بالمنتخبات التسعة التي تأهلت مباشرة عن القارة الأوروبية وهي فرنسا والبرتغال وألمانيا بطلة 2014 وصربيا وبولندا وإنجلترا وإسبانيا وبلجيكا وايسلندا، إضافة إلى روسيا المضيفة.

وارتفع العدد الاجمالي للمتأهلين إلى 30 منتخبا على أن تحسم البطاقتان الأوروبيتان الأخيرتان في اليومين المقبلين حيث تلعب الاثنين إيطاليا مع ضيفتها السويد (صفر-1)، والثلاثاء ايرلندا مع الدنمارك (صفر-صفر).

ويستكمل مطلع الأسبوع المقبل الملحقان الدوليان بين نيوزيلندا والبيرو (أوقيانيا-أميركا الجنوبية، الذهاب صفر-صفر)، واستراليا وهندوراس (آسيا-كونكاكاف، الذهاب صفر-صفر أيضا).

والتعادل هو الرابع بين الطرفين مقابل فوزين لكل منهما.

وبفوزها الكبير ذهابا، عززت كرواتيا التي كانت أفضل نتيجة لها في كأس العالم الحلول ثالثة عام 1998 في فرنسا، فرصتها في التأهل وقلصت إلى أدنى حد فرصة اليونان التي فشلت في بلوغ المونديال للمرة الثالثة تواليا والرابعة في تاريخها.

وأقيمت المباراة على ملعب كارايسكاكيس في بيرايوس، بغياب أي مشجع كرواتي، على غرار مباراة الذهاب التي أجريت في غياب الجمهور اليوناني بموجب اتفاق بين اتحادي البلدين، لتفادي أعمال شغب سبق لها أن اندلعت بين الجمهورين، لا سيما في تشرين الأول/اكتوبر 2011 ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2012.

 

# ا.ف.ب  

أهم الأخبار

يامال يواصل صناعة التاريخ في دوري الأبطال
وفاة الإيطالي سكيلاتشي هداف كأس العالم 1990 عن 59 عاماً
أنشيلوتي: إندريك يملك الموهبة التي يحلم بها أي مهاجم
يوفنتوس يكلل عودته إلى الأبطال بثلاثية أمام أيندهوفن
الوصل يدشن عودته القارية بالفوز على باختاكور

المزيد من الأخبار

الهلال يهزم الريان في عقر داره
النصر السعودي يقيل مدربه كاسترو
رودري: اللاعبون قريبون من الإضراب احتجاجا على ضغط المباريات
جورجينيو: لاعبو أرسنال لا يشعرون بالانزعاج من تألق هالاند
العين يبدأ رحلة الدفاع عن لقبة بالتعادل مع السد في أبطال آسيا
أنشيلوتي مدرب ريال مدريد يشيد بشتوتجارت الألماني قبل مواجهة الفريقين بأبطال أوروبا

أخبار منوعة

برشلونة يخسر خدمات أولمو لمدة شهر
برشلونة يثأر من جيرونا ويحقق فوزه الخامس توالياً
أرسنال يحسم ديربي شمال لندن برأسية جابريال