لوكاكو يستعد لإشعال المنافسة في مانشستر يونايتد

بدا لفترة طويلة أن الفارو موراتا مهاجم ريال مدريد هو بديل زلاتان ابراهيموفيتش لكن يبدو الآن أن روميلو لوكاكو مهاجم ايفرتون هو من سيقود هجوم مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الموسم المقبل.

وأصبح لوكاكو الموسم الماضي رابع لاعب يسجل 80 هدفا أو أكثر في الدوري الممتاز قبل أن يبلغ 24 عاما وأحرزها مع وست بروميتش البيون وايفرتون وكلاهما لا يملك المواهب الموجودة في الفرق الكبيرة.

وافتقر يونايتد لذلك في السنوات الماضية وصنع خوان ماتا وهنريخ مخيتاريان وبول بوجبا عشرة أهداف فقط الموسم الماضي.

ولم تساعد خطط المدرب جوزيه مورينيو المتحفظة يونايتد على تجاوز ذلك لكن السبب الأكبر لفشل خط وسط يونايتد هو الافتقار للحركة في الهجوم.

وأغلب الأهداف التي سجلها ابراهيموفيتش كانت من صنع زملائه في الهجوم في منطقة الجزاء ولم يملك المهاجم السويدي السرعة الكافية لاختراق دفاعات المنافسين أو الهروب من الرقابة وهي أمور يتوق لها لاعبو الوسط.

ولم تتغير الأمور كثيرا عندما كان يحصل وين روني، الذي اقترب من الرحيل بعد توصل يونايتد لاتفاق لضم لوكاكو، على فرصة نادرة لقيادة هجوم بطل اوروبا السابق.

لكن ربما تتغير الأوضاع في وجود لوكاكو.

وقال روس باركلي لاعب ايفرتون لموقع ناديه على الانترنت في مايو أيار "هو يملك الكثير من الامكانات واللعب خلفه يجعلك تعلم أنك بمجرد أن تبدأ في التحرك سيبدأ هو أيضا في القيام بتحركات كثيرة جيدة.

"تحاول العثور عليه ليضع الكرة في الشباك. هو مهاجم من الرائع اللعب بجانبه".

ويملك لوكاكو كل ما يحتاجه المهاجم القوي مثل السرعة والقوة واللعب بالقدمين والتفوق في ألعاب الهواء لذا فإن المهاجم البلجيكي بمثابة كابوس لأي مدافع.

وهذه القدرات مطلوبة بشدة في استاد أولد ترافورد. وبعيدا عن ابراهيموفيتش عانى يونايتد كثيرا من اهدار الفرص الموسم الماضي ويمتلك لوكاكو القدرة على تصحيح ذلك.

وتفوق عليه فقط هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير في الدوري الممتاز الموسم الماضي (29 هدفا مقابل 25) بينما جعلته حصيلته من الأهداف على مدار موسمين المهاجم الأكثر فعالية في تاريخ ايفرتون منذ بوب لاتشفورد في سبعينات القرن الماضي.

لكن من أجل النجاح في يونايتد يجب أن يملك اللاعب عقلية الفوز والرغبة في أن يكون الأفضل وهي أشياء يبدو أن لوكاكو يمتلكها.

وقال مهاجم بلجيكا في مقابلة مؤخرا مع مجلة فور.فور.تو "لا أهتم سواء لم يمنحني المدافع مساحة أم لا لأنني أتطلع لكي أكون لاعبا متكاملا. يجب عليك أن تعلم كيف تلعب ضد أي من الطريقتين".

وما زال غير معروف قدرة لوكاكو على التأقلم مع طلبات المدرب مورينيو والتوقعات الكبيرة من الجماهير في أولد ترافورد لكن من حيث الموهبة والأرقام والرغبة في النجاح فإنه يملك كل ما يلزم لتحويل يونايتد إلى منافس على الألقاب.

 



مباريات

الترتيب

H