هل يستعيد الأهلي روح "السوبر" في مواجهة ناساف الآسيوية

يعرف فرق الأهلي جيداً كيف يعود إلى منصات التتويج، ويمتلك الفريق الخبرة الكافية لتجاوز الظروف الصعبة، وقلب التوقعات، وتحقيق المفاجآت.

ففي الوقت الذي كان يمر فيه الفرسان في ظروف صعبة قبل نحو أسبوعين، تمكن الفريق من قلب التكهنات وفاز بسوبر الخليج العربي على حساب العين الذي يمر بحالة من الاستقرار الفني ويتصدر مسابقة الدوري.

وعلى الرغم من صعوبة موقف الأهلي في المباراة التي ستجمعه، الثلاثاء، مع فريق ناساف الأوزبكي على ملعب قارشي ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا، إلا أن الأهلي قادر على استعادة روح "السوبر" التي يتميز بها، وتحقيق النتيجة الطيبة التي تتطلع إليها جماهيره، والعودة بالفوز والتمسك بأمل التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيان حتى وإن كانت الفرصة صعبة.

فالأهلي يمتلك كل مقومات الفوز وتخطي عقبة ناساف، على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق، وعلى رأسها الغيابات التي طالت أبرز لاعبيه خلال هذه المواجهة الهامة.

وسيكون الفوز هو المطلب الوحيد للأهلي حتى يعود بقوة إلى دائرة المنافسة، لأن الفريق يتذيل لائحة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطتين حصل عليهما من التعادل في مباراتين أمام الأهلي السعودي وناساف الأوزبكي، والخسارة من تراكتور سازي، ويتصدر الأهلي السعودي المجموعة برصيد سبع نقاط، وخلفه ناساف بأربع نقاط، وتراكتور بثلاث نقاط، وهو ما يعني أن أي نتيجة أخرى غير الفوز في اللقاء ستقضي على أمال الفرسان في البطولة الآسيوية الهامة.

وتعد أصعب التحديات أمام "الفرسان" في مواجهة ناساف الأوزبكي هي الغيابات المؤثرة، بعد أن قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إيقاف الحارس الدولي ماجد ناصر ست مباريات بداعي اعتدائه على مصور إيراني خلال مباراة الأهلي وتراكتور سازي في إيران في الجولة الثانية، كما يغيب بطل "موقعة السوبر" سالمين خميس، الذي سجل هدف الفوز في لقاء السوبر، وكذلك اللاعب إسماعيل الحمادي الذي يعد أفضل لاعبي الأهلي في الفترة الأخيرة بسبب الإنذار الثاني.

لكن فريق الأهلي لديه وفرة من اللاعبين المتميزين القادرين على تعويض الغيابات، وسيكون اللاعب أحمد ديدا بديلاً مناسباً لتعويض غياب ماجد ناصر، بينما سيكون عيسى سانتو أفضل خيار في خط الدفاع لشغل مركز سالمين خميس، وبالنسبة للحمادي قد يكون حبيب الفردان أو ماجد حسن الخيار الأنسب لتعويضه، في ظل سعي الأهلي إلى السيطرة على وسط الملعب.

من خالد صديق

 



مباريات

H